دليل تأسيس الشركات للأجانب في تركيا

أصبحت تركيا وجهة جذابة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل اقتصادها سريع النمو، وموقعها الاستراتيجي، وسوقها المحلية الكبيرة. تعد عملية إنشاء شركة واحدة من أهم المراحل بالنسبة للشركات الأجنبية التي تخطط للاستثمار في بلد معين.

تتضمن عملية تأسيس شركة في تركيا خطوات معينة، تنظمها مؤسسات شفافة وتنظيمية.

سواء كنت أجنبيًا مقيمًا في تركيا أو فردًا يعيش في الخارج، ليست هناك حاجة للقدوم إلى تركيا لبدء عملية تأسيس الشركة. أثناء العمل معنا، يمكنك تأسيس شركتك دون القدوم إلى تركيا مطلقًا عن طريق منح توكيل من الخارج.

أنواع الشركات:

يمكن تأسيس أنواع مختلفة من الشركات في تركيا. وأكثرها شعبية هي

  • الشركة المساهمة (JSC)

  • الشركة ذات المسؤولية المحدودة (LLC)

  • والملكية الفردية.

سيعتمد اختيارك على طبيعة واحتياجات عملك، وهيكل رأس المال، وقدرتك على تحمل المخاطر التي تمتلكها.

المستندات اللازمة:

تتطلب عملية إعداد الشركة جمع وتقديم مستندات معينة. عادةً ما تكون هناك حاجة إلى نسخ من جوازات سفر المتقدمين، وبطاقات الهوية والأرقام الضريبية للشركاء المحليين، وإعلان التأسيس والنظام الأساسي للشركة، والتصاريح مثل تصريح فتح مكان العمل والتشغيل.

العمليات التي تتم بعد تأسيس الشركة:

غالبًا ما يكون تأسيس الشركة مجرد جزء من إدارة الأعمال. تعتبر عمليات ما بعد التأسيس أيضًا مهمة جدًا. من الضروري الحصول على معلومات حول النظام الضريبي في تركيا. يعتمد قانون الضرائب على العديد من العوامل المختلفة، ويعد فهم هذه العوامل أمرًا حيويًا للنجاح المالي لشركتك .

تلعب خدمة الاستشارات المالية أيضًا دورًا حاسمًا في نجاح عملك. يساعد مستشارك المالي في إدارة المعاملات المالية لشركتك والوفاء بالالتزامات المالية والضريبية المعقدة . تحتاج شركتك أيضًا إلى أن يكون لديها حساب مصرفي. وهذا يسهل ويدير المعاملات المالية لشركتك .

بمجرد تأسيس شركتك، عند الطلب، يمكنك الحصول على تصريح عمل وبالتالي الإقامة في تركيا. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لأصحاب الأعمال الأجانب الذين يعتزمون العيش بشكل دائم في تركيا .

اعتمادًا على خصائص الشركة، قد يلزم الحصول على تراخيص معينة. على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا، فقد تحتاج إلى ترخيص بلدي، أو إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تصنيع، فقد تكون هناك حاجة إلى ترخيص إنتاج.

رسميًا، يجب أن يكون لشركتك عنوان. إذا لم يكن لديك عقد لعنوان الشركة، فيمكنك الاستفادة من خدمة العنوان الإفتراضي لدينا، وهي قانونية تمامًا في تركيا.

افتح الدردشة
1
Scan the code
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك؟